منتديات مدرسة جنين الثانوية الصناعية للبنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة جنين الثانوية الصناعية

2 مشترك

انا اقول الاية....وانت اذكر السورة

nabeel-abubaker
    nabeel-abubaker
    الوسام البرونزي
    الوسام البرونزي

ذكر عدد الرسائل : 185

انا اقول الاية....وانت اذكر السورة Empty انا اقول الاية....وانت اذكر السورة

مُساهمة من طرف nabeel-abubaker الأحد أبريل 06, 2008 8:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت أطرح اليوم فكرة طرحها قبلي الاخ محمد سباعنة في المنتدى العام لكن فكرته كانت ثقافية اما

فكرتي عبارة عن أنا أقول آية قرآنية و العضو الي يجي بعدي يذكر إسم السورة القرآنية التي وردت فيها الآية الكريمة و إذا أمكن أسباب نزول الآية أو السورة مع التفسير طبعا إذا أمكن ذلك.

و ذلك لحث الأعضاء على الإجتهاد و البحث و الله ولي التوفيق

أنا أبدأ بأول آية

بعد بسم الله الرحمان الرحيم: ( وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ ) صدق الله العظيم

الي بعدي يذكر السورة الكريمة الي وردت بها الآية الكريمة مع التفسير إن أمكن

و الله ولي التوفيق
    abu_alameer
    abu_alameer
    ِAdministor
    ِAdministor

ذكر عدد الرسائل : 579
    المزاج : Relaaaaaaaaaaaaaaaaaaaax
    الاوسمة : انا اقول الاية....وانت اذكر السورة W1

انا اقول الاية....وانت اذكر السورة Empty رد: انا اقول الاية....وانت اذكر السورة

مُساهمة من طرف abu_alameer الجمعة يونيو 27, 2008 6:10 am

شو يا سباب ولا المسابقة الدينية مش الكم
    وينكم يا عمي
    abu_alameer
    abu_alameer
    ِAdministor
    ِAdministor

مُساهمة من طرف abu_alameer الجمعة يونيو 27, 2008 6:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم

تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير @ الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور @ الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور @ ثم ارجع البصر كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير @ ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين واعتدنا لهم عذاب السعير @ وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير @ اذا القوا فيها سمعوا لها شهيقا وهي تفور تكاد تميز من الغيظ @ كلما القي فيها فوج سألهم خزنتها الم يأتكم نذير @ قالوا بلى قد جأنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل الله من شيء ان انتم الا في ضلال كبير @ وقالوا لو كنا نسمع او نعقل ما كنا في اصحاب السعر @ فاعترفوا بذنبهم فسحقا لاصحاب السعير @ ان الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة وأجر كبير @ وأسروا قولكم أو اجهروا به انه عليم بذات الصدور @ الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير @ هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور @ أأمنتم من في السماء ان يخسف بكم الارض فاذا هي تمور @ ام امنتم من في السماء ان يرسل عليكم حاصبا فستعلمون كيف نذير @ ولقد كذب الذين من قبلهم فكيف كان نكير @ اولم يروا الى الطير فوقهم صافات ويقبضن ما يمسكهن الا الرحمن انه بكل شيء بصير @ امن اهذا الذي يرزقكم ان امسك رزقه بل لجوا في عتوا ونفور @ قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والابصار والافئدة قليلا ما تشكرون @ قل هو الذي ذرأكم في الارض واليه تحشرون @ويقولون متى هذا الوعد ان كنتم صادقين @ قل انما العلن عند الله وانما انا نذير مبين @ فلما رؤه زلفة سيئت وجوه الذين كفروا وقيل هذا الذي كنتم به توعدون @ قل أرئيتم ان اهلكني الله ومن معي او رحما فمن يجير الكافرين من عذاب اليم @ قل هو الرحمن امنا به وعليه توكلنا فستعلمون من هو في ضلال مبين @ قل ارئيتم ان اصبح ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين @
    صدق الله العظيم

هي سورة الملك او سورة تبارك
    abu_alameer
    abu_alameer
    ِAdministor
    ِAdministor

مُساهمة من طرف abu_alameer الجمعة يونيو 27, 2008 6:20 am

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم

"قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم"..

ما اسم الاية وما سبب النزول

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 10:19 am